Monday, January 14, 2019

ما هو الـ VPN ؟


يشير بروتوكول VPN إلى التقنية التي يستخدمها موفر خدمه الـ VPN لضمان حصولك على اتصال آمن وسريع بين جهازك وخوادم VPN الخاصة به بروتوكول VPN عبارة عن مجموعة من معايير التشفير وبروتوكولات النقل
---------------
شبكة VPN أو شبكة خاصة ظاهرية هي شبكة خاصة تقوم بتشفير البيانات ونقلها أثناء انتقالها من مكان إلى آخر على الإنترنت إن استخدام VPN للاتصال بالإنترنت يسمح لك بتصفح مواقع الويب بشكل خاص وآمن بالإضافة إلى الوصول إلى مواقع الويب المقيدة والتغلب على مجموعات الرقابة شبكات VPN ليست فقط لأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة - يمكنك إعداد VPN على هاتف iPhone أو iPad أو Android 📱أيضًا
------------------
كيف تعمل خدمة VPN
- بمجرد اتصالك بالإنترنت باستخدام خدمة VPN سيتم توصيلك بأحد خوادم مزود VPN .
وفي الوقت نفسه سيقدمون لك عنوان IP مجموعة فريدة من الأرقام التي تحدد جهازك لهذا الخادم المعين .
- بدلاً من استخدام عنوان IP الخاص بك فإنك تستخدم واحدًا ينتمي إلى موفر VPN يتم أيضًا تشفير اتصال الإنترنت الخاص بك عملية تحويل البيانات إلى تعليمات برمجية لمنع الوصول غير المصرح به بين جهازك والخادم الذي تتصل به .
- ويتيح لك إخفاء عنوان IP الخاص بك الوصول إلى الإنترنت بشكل خاص كما يساعد على منع تعقب أو تتبع التصفح يمكنك بعد ذلك تصفح الويب بشكل خاص وآمن 😴.
---------------
بروتوكول VPN الأكثر استخدامًا هو الـ open vpn قد لا يبدو أفضل شيء مصمم للخصوصية ولكنه الخيار الأكثر أمانًا عند استخدام خدمة VPN لماذا !! لأنه مصدر مفتوح مما يعني أن رمز المصدر متاح لأي شخص للتحقق منه .

Image result for VPN

No comments:

Post a Comment